كيف تبدأ مشروعك من الصفر ؟!

هذه المقالة كتبت بواسطة

2016-05-10 الساعة 12:08

 

 

 

chooes logo

 

 

 

قد تكون فكرة البدء بمشروع جديد صعبة، خصوصا إذا كان لديك الكثير من الأفكار، ولكن لا يمكنك ترتيب أفكارك. إن كان لديك أي فكرة عن العمل الذي تريد أن تبدأ به، عليك أن تنظر في عدد من العوامل في عملية اتخاذ القرارا الخاص بك. ومراجعة القائمة التالية:

 

 

اختار مشروعك الخاص على أساس ما تحب القيام به.  عادة المشاريع التي تبدأ كهواية تكون أكثر نجاحا، لأنه سيسمح لك أن تفعل ما تحب بشكل منتظم كمآ عليك ان تمتلك الحماس والعزم.

 

 

 

عليك اختيار الأعمال التي تناسبك في الحياة الحالية أو الحياة التي ترغب في الحفاظ عليها مطولا. على سبيل المثال، لو فكرت في بدء الأعمال التجارية الخاصة بك كالعقارات، ولكن مطالب من هذا النوع من الأعمال قد لا تكون مواتية عادة، الوكيل العقاري يعمل طوال اليوم وحتى المساء. فإن كان لديك عائلة، ولا تريد أن تكون بعيدا عنهم. فهناك العديد الخيارات التي يجب إعادة النظر فيها.

 

 

 

بناء الأعمال التجارية على ما تعرفه بالفعل وتتقنه على سبيل المثال. إذا كنت قد ساهمت بالمبيعات كل حياتك، وأبليت بلاء حسنا، فيفضل لك اختيار الأعمال التي تسمح لك بالبيع. أما إذا كنت قد بنيت علاقات مع الناس في صناعة معينة، ففكر ببدء الأعمال التجارية التي تسمح لك للاستفادة من هذه الاتصالات.

 

 

 

النظر في وضعك المالي عند مقارنة الفرص التجارية. إذا كنت لا تملك الموارد المالية أو وسيلة لاقتراض الأموال اللازمة لبدء عمل تجاري معين، فإنك قد تحتاج إلى اختيار الأعمال التي لا تعتمد بشكل مفرط على تكاليف بدء التشغيل.

 

 

التفكير في المنتج أو الخدمة في الطلب لكن في الوقت الراهن في ظل المقدمة. اختيار الأعمال التي تقدم خدمة فريدة من نوعها أو منتج من المرجح أن تضمن وضعك في السوق، رغم افتراض عدم وجود تحركات المنافسة تأكد من أن هناك حاجة كبيرة بما فيه الكفاية لهذه الخدمة أو المنتج للحفاظ على أرباح عملك.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليق